المرأة التي تعاني من الاكتئاب تسعى لممارسة الجنس أكثر






أشارت دراسة نشرت مؤخرا إلى أن المرأة التي تعاني من الاكتئاب تسعى لممارسة الجنس أكثر من تلك التي تشعر بالسعادة، ويعود هذا الامر بحسب الدراسة إلى أنها ترغب في الحصول على الأمان أكثر.
كما تمارس تلك التي تعاني من الاكتئاب العادي أو الخفيف الجنس بزيادة تصل إلى ثلاث مرات أكثر من غيرها وذلك إن كانت في علاقة ثابتة أم لم تكن.
ويرى الباحثون أن زيادة النشاط الجنسي قد يساعد بعض النساء في تحمل أعراض الاكتئاب ولكنه لا يشكل علاجا لتلك الأعراض.
وقد قدمت نتائج البحث المذكور أمام مؤتمر عالمي حول الصحة النفسية عقد في مدينة ملبورن الاسترالية ونظمته الباحثة الإكلينيكية الدكتورة سابورة الين.
وتمكنت سابوره وفريق البحث الذي ترأسته من تأكيد بعض الافتراضات التي وردت في أبحاث سابقة بأن النساء ممن هن في علاقة مع رجل أخر، ويعانين من الاكتئاب يملن أكثر إلى السعي للحصول على علاقة جنسية حميمة لتساعدهم في الشعور بالأمان أكثر.
وتقول الدكتورة الين الأستاذة في جامعة موناش في ملبورن :"عندما يشعر المرء بالاكتئاب ينتابه شعور بعدم الأمان فيما يتعلق بعلاقته بشريك حياته، ويعتقد انه لم يعد يهتم به أو لا يرى قيمته وان ممارسة الجنس تساعده في الشعور بالقرب منه مما يمنحه الإحساس بالأمان".
وعن حديثها حول المرأة التي تعاني من الاكتئاب قالت الدكتورة الين أن ممارسة الجنس قد تكون أداة ذات تأثير في سعيها لتخفيف أعراض الاكتئاب أو التخلص منه.
واضافت :"نحن لا نعرف في الواقع ذلك ولكن نرى انه يساعد المرأة لأنه يمنحها الفرصة لان تكون أكثر قربا من شريك حياتها وحبيبها".

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More