الكلام الناعم أثناء الجماع يزيد من المتعة





الكلام والحوار أثناء الجماع من الأمور التي تزيده متعة وإثارة، وقد يستمتع البعض بكلمات الحب الرقيقة، وقد يتحدث البعض عن مشاعره وأحاسيسه، ويصف كيفية إثارته فيزيد من إثارة الطرف الآخر واستمتاعه، إلا أن بعض النساء تشتكين من جفاف شديد في الفم والحلق بعد بلوغهن ذروة النشوة أثناء ممارسة الحب ورغم سعادتهن ببلوغ قمة المتعة إلا أنهن يردن أن يعرفن حقيقة هذا الجفاف!


طبيعي أن الحياة اليومية بمشاكلها وروتينها ترخي أحيانا كثيرة بثقلها على الزوجين مما يتسبب في مشاحنات ومشاجرات بينهما، إلا أنه كما ذكرت مجلة "الفرحة" عندما تشترك لغة الكلام مع لغة الجسد في إحساس كل طرف بالآخر في حالة من التمازج والإفضاء بينهما وعندما تكسر الحواجز بينهما ..عندها يصبح الجماع لحظة صفاء تزيل كل الكدر الذي ربما يشوب الحياة الزوجية من تراتب الأحداث اليومية، ويخرج الطرفان وقد لهج لسانهما بكلمات الحب والمتعة في حالة صلح ربما عجزت عنه آلاف كلمات الاعتذار في الأوقات العادية..


ماهي أسباب جفاف الفم لحظة المعاشرة الجنسية؟

تشكو بعض السيدات من جفاف شديد في الفم والحلق بعد بلوغهن ذروة النشوة أثناء ممارسة الحب مع أزواجهن، بل إن إحداهن شكت إلى الطبيب من شدة جفاف الفم قائلة إن شفتيها تكاد تلتصقان بأسنانها بعد شعورها بهزة الجماع وتجد نفسها محتاجة إلى شرب كمية من الماء مباشرة، وفيما يشعر الرجال بالزهو لأنهم استطاعوا إيصال نسائهم إلى قمة المتعة نجد النساء سعيدات أيضاً بذلك، لكنهن يردن أن يعرفن سبب هذا الجفاف. ويرد أطباء النساء والتوليد على ذلك قائلين إن هناك أكثر من احتمال يجعل الأنثى تشعر بجفاف الفم والحلق.



وقبل ذكر الأسباب يقول الأطباء إن مثل هؤلاء النساء تحسدهن الكثيرات لأن أزواجهن يحرصون على إيصالهن إلى الذروة أثناء المعاشرة. ويقول الأطباء إن أهم الأسباب هو قدرة الزوج على الاستمرار في ملاعبة زوجته وإشراكها في الكثير من الحركات المثيرة التي تزيد من ضربات القلب ومعدل التنفس مما يجعلها تتنفس من فمها كالمرأة الرياضية التي تشارك في مباريات العدو السريع التي تجعلها تعرق وتفقد كمية من الماء مما يشعرها بالعطش والجفاف والحاجة إلى شرب الماء مثلما تفعل المرأة الرياضية التي تحمل معها زجاجة الماء أثناء ممارسة الرياضة كي تتجنب الجفاف.


هناك أسباب محتملة أخرى كزيادة إفراز الأ درينالين بعد هزة الجماع وهذا الهرمون يفرزه الجسم في حالات الإثارة والتوتر والخوف، وهو ما يحدث للبعض عندما يواجه موقفا صعبا، ويتسبب هذا الهرمون في قلة إفراز اللعاب مما يؤدي إلى جفاف الفم. إن بلوغ الذروة في ممارسة الحب يسبب الكثير من الحالات غير العادية في الجسم، فبالنسبة للمرأة تشعر بتقلصات في الحوض بسبب انقباضات الرحم. وقد يتسبب أحياناً في حدوث تشنجات في القدمين والأصابع بسبب انقباضات عضلات القدمين.
وبعض الإناث يشعرن بحكة في الجلد خاصة في منطقة الصدر بسبب نشوة الجماع، وقد تؤدي هذه النشوة إلى الشعور بالصداع بسبب التغير في تدفق الدم للمخ. ومن الممكن في بعض الأحيان أن تشعر المرأة بعد الجماع بنوبة عطش مستمرة بسبب احتقان مؤخرة الأنف. إلا أن الحقيقة الأساسية الثابتة هي أن النشوة لدى المرأة شعور رائع بمعنى الكلمة بغض النظر عن الأعراض البسيطة الأخرى!

تمنياتي لكم بحياة زوجية ممتعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More